تارودانت: اعتقال منقبين عن الكنوز بأولاد برحيل

أوقفت عناصر الدرك الملكي بأولاد برحيل ضواحي تارودانت، منقبين عن كنوز، متلبسين بنبش قبر داخل مقبرة بأحد الدواوير بالجماعة الترابية دوار المهارة بأولاد برحيل، للتنقيب عن الدفائن والكنوز.

وجاء اعتقال المشتبه فيهما المتورطين في نبش القبور، إثر توصل عناصر الدرك الملكي بإخبارية، تفيد وجود شخصين في مقبرة الدوار ليلا، ويقومان بعملية الحفر في القبور، لتحل العناصر الدركية بالمقبرة، وتضبطهما يقومان بأعمال النبش والبحث عن الكنوز داخل المقبرة، وتم إلقاء القبض عليهم، كما أسفرت العملية عن حجز بعض المعدات، التي كانت بحوزة المشتبه فيهما في عملية الحفر والنبش، ضمنها ماسح أرضي، كانا يعتمدان عليه في البحث والتنقيب عن الكنوز والدفائن.

وأظهرت الأبحاث والتحقيقات الأولية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي مع الموقوفين، أنهما يتحوزان خريطة محددة لمكان في المقبرة لأحد القبور، من أجل استخراج ما بباطن الأرض من ذهب وأشياء نفيسة، وأقر المعتقلان على ذمة التحقيق بأنهما كانا يقومان بنبش أحد القبور، وحفر جوانبه.

وفي انتظار استكمال التحقيقات التي تجريها الضابطة القضائية مع الموقوفين، رجح السكان بأن آثار النبش والحفرة العميقة التي أحدثاها حول القبر، تحيل على جريمة العبث بالقبور للبحث عن الدفائن والنفائس، التي تكون غالبا بداخل القبور القيمة، ونفذا جريمتهما عن سبق إصرار وترصد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى