الراي24 ـ متابعة
في إطار تتبع برنامج تثمين الموقع الايكولوجي ايغود وتأهيل محيطه, ترأس السيد والي جهة مراكش آسفي اجتماع لجنة القيادة بعمالة إقليم اليوسفية يوم الخميس 01 ابريل 2021 وذلك بحضور السيد عامل الإقليم و السيد رئيس المجلس الإقليمي و السادة والسيدات رؤساء المصالح والقطاعات المعنية بالبرنامج.
هذا البرنامج عرف تعبئة العديد من الشركاء بكلفة إجمالية تقدر ب 310 مليون درهم نظرا للخصوصية الايكولوجية البالغة الاهمية للموقع والأهداف التنموية المراد تحقيقها بجماعة ايغود.
خلال هذا الاجتماع تم تقديم عرض مفصل حول تقدم الأشغال المبرمجة و التي تعرف نسب انجاز متقدمة وتتوزع على أربعة محاور رئيسية :
1- تأهيل و تثمين الموقع الايكولوجي بأربعة مشاريع بقيمة مالية تبلغ 50 مليون درهم.
2- تأهيل مركز جماعة ايغود من خلال 21 مشروع بقيمة 125 مليون درهم.
3- توسيع وتقوية المحاور الطرقية من خلال 5 مشاريع بقيمة 135 مليون درهم.
كما قام رؤساء المصالح والقطاعات المعنية بانجاز المرافق الاجتماعية بتقديم التصور المرتقب لتجهيز وتسيير هذه المرافق حتى تكون في موعد إعطاء انطلاقها.
و على اثر هذا الاجتماع قام السيد الوالي والوفد المرافق له بزيارة ميدانية للمشاريع في طور الانجاز بمركز جماعة ايغود والمتمثلة في مركز تحويل النفايات المنزلية والقضاء على النقط السوداء،
الملعب الرياضي، المحطة الطرقية، تهيئة المعبر الرئيسي، ملاعب القرب، دار الشباب ، مقر الجماعة ، تهيئة ساحة عمومية، محلات بيع المنتجات المجالية، المركز الاجتماعي، خزانة للقرب، دار الأمومة، توسيع المركز الصحي، النادي النسوي، دار الطالب، السوق الأسبوعي، أشغال الانارة العمومية وكذا إنجاز أشغال تهيئة الاحياء الناقصة التجهيز.
و خلال الزيارة أعطى السيد الوالي تعليماته لاستكمال الاشغال في الآجال المحددة لتلبية انتظارات الساكنة والانخراط بصفة فعالة في الدينامية التنموية التي يهدف إليها البرنامج.