العيون..افتتاح ساحة المجاهد النقيب لحسن بنمسعود ولد ميليد

افتتحت السلطات المحلية بمدينة العيون نهاية الاسبوع الماضي ساحة المقاوم والمجاهد النقيب لحسن بنمسعود ولد ميليد، وذلك في حي تجزئة 707، احتفالاً بليلة القدر المباركة.

وتم افتتاح الساحة العمومية، التي تمتد على مساحة ثلاثة هكتارات، وتضم فضاءات لألعاب الأطفال ومناطق خضراء وملاعب للرياضات، وتتمتع بإنارة عمومية اقتصادية وصديقة للبيئة، إضافة إلى نظام مراقبة ومرافق صحية متعددة.

laayoune espace ould milid 1

وتراهن ساكنة مدينة العيون على هذا المشروع الترفيهي الجديد في تلبية احتياجاتها والزوار لقضاء أوقات ممتعة، وايجاد أماكن خضراء للترويح عن النفس.

وتم انجاز هذه الساحة في وقت قياسي وعلى مساحة واسعة في مكان ثكنة عسكرية كانت تحمل اسم الشهيد المقاوم لحسن بنمسعود ولد ميليد، والذي اشتهرت قصته بإنقاذه من هجوم ميليشيات البوليساريو بالمنطقة.

وتعد العيون أهم مدينة في الصحراء المغربية، تمتد على طول الضفة اليسرى للساقية الحمراء، وتتميز بعدة مبان مصممة بأسلوب عصري يحترم العمارة المحلية من حيث الالوان والتصميم والزخرفة.

6741bb12 c77e 4765 aabb ee93eed361b0

 وتوسعت مدينة العيون بفضل إنجازات الدولة المغربية فيها بإقامة أوراش كبرى شاملة ومتواصلة في مختلف المجالات، حيث تجسد المشاريع التنموية الكبرى والمهيكلة التي تم إنجازها أو التي هي في طور الإنجاز، والتأهيل النموذجي لمدينة العيون والأقاليم الجنوبية للمملكة، العناية التي توليها الدولة المغربية لهذه المنطقة من أجل جعلها مركزا دوليا للاستثمار، ورافعة كبرى لدعم وتعزيز الإشعاع الدولي للصحراء المغربية.

9fcb9b4c 4344 438a 8539 5e20c11685dd 1024x576 1

وتمكنت مدينة العيون بشكل خاص والجهة ككل، بفضل الدينامية التي تشهدها، من الرفع من وتيرة التنمية والحفاظ على الاستثمار المحلي والأجنبي الذي ساهم في تغيير وجه الأقاليم الجنوبية من خلال الأوراش الكبرى التي يتم إنجازها، والتي ما فتئت الوفود الأجنبية تطلع عليها من خلال زيارات ميدانية للوقوف عن قرب على المستوى التنموي السوسيو-اقتصادي المتواصل الذي تشهده الجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى