متابعة

حقق فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، نتيجة الفوز بهدفين نظيفين على حساب ضيفه بيراميدز المصري في مباراة الجولة الثالثة من دور مجموعات مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتميزت مجريات الربع ساعة الأول من المواجهة ببحث عناصر الطرفين عن هز الشباك وإحراز هدف السبق في وقت مبكر، إذ أتيحت أبرز فرصة للفريق المصري في حدود الدقيقة العاشرة، بعد أن كان رمضان صبحي قريبا من هز الشباك لولا التدخل الناجح للمدافع الرجاوي عبد الإله مدكور الذي أخرج الكرة برأسية من فوق خط المرمى.

وبعد خمسة دقائق من ذلك، تمكن عبد الإله مدكور من إحراز هدف السبق للرجاء بعد هفوة فادحة من الحارس المصري شريف إكرامي، قبل أن يعود بين مالانغو ليعزز النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 21، بعد استغلال تمريرة محكمة من رفيقه محسن متولي.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني، حاول الفريق المصري البحث عن هدف تقليص النتيجة عبر الضغط على معترك الفريق المغربي، قابله رفاق أنس الزنيتي، بقتالية مع الرد بمناورات هجومية لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب لهز الشباك وتعزيز النتيجة.

وتراجع إيقاع ونسق المباراة خلال مجمل فترات الشوط الثاني، إذ فضل الرجاء تحصين الخط الخلفي وتضييق المساحات أمام الفريق المصري الذي حاول الوصول إلى شباك أنس الزنيتي، دون أن ينجح في ذلك، لتنتهي تفاصيل المواجهة بفوز الرجاء بهدفين نظيفين.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده بعد هذا الفوز للنقطة التاسعة في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما جمدت الهزيمة رصيد بيراميدز المصري في حدود 6 نقاط بالمركز الثاني.

هسبورت – سعيد إبراهيم الحاج