زاكورة.. إحالة متورطين في عمليات الغش على القضاء

كثفت اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التابعة لعمالة زاكورة عملياتها بالأسواق ومختلف نقاط البيع خلال شهر رمضان المبارك. إذ تم خلال هذه الزيارات تحرير عدة محاضر للمخالفين وإحالة ملفاتهم على المحاكم المختصة.

وتسهر اللجنة من خلال عملياتها المباغتة المتعددة على حماية صحة وسلامة المستهلكين والحفاظ على قدرتهم الشرائية ومكافحة كافة أشكال المضاربة وتحسيس التجار باحترام القوانين المعمول بها.

وهكذا، نفذ أعضاء هذه اللجنة جولة ميدانية شملت محلات ونقاط بيع الفواكه والخضروات واللحوم، وذلك للوقوف على حالة التموين ومراقبة المواد الغذائية مع ضمان امتثالها لمعايير الجودة والنظافة.

وأبرز رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم زاكورة، سليمان المكي، بهذه المناسبة، أن “عمل الهيئة يركز على مراقبة توفر العرض وضبط الأسعار وجودة المنتجات، إضافة إلى مكافحة كافة أشكال المضاربة والاحتيال وغيرها من الممارسات غير القانونية من خلال المراقبة المنتظمة لدوائر التوزيع”.

وأشار المكي إلى أنه تم، في هذا السياق، إجراء حوالي 100 زيارة ميدانية قامت بها لجان المراقبة بإقليم زاكورة خلال الشهرين الماضيين، ولما يقارب 1000 نقطة بيع والأسواق الأسبوعية بالوسطين القروي والحضري.

ويذكر ان الأسواق بالمدينة ممونة بشكل كاف بكافة أنواع المنتجات، لاسيما الأكثر رواجا، خلال الشهر الفضيل، و أن الأسعار سجلت انخفاضا طفيفا مقارنة بالعام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى