إحداث متحف “تيميتار” للثقافة الأمازيغية بأكادير بتكلفة تناهز 14.7 مليون درهم

سيتم احداث متحف تيميتار للثقافة الامازيغية باكادير، وهو مشروع يسهر عليه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، والذي يرأس ايضا رئيس المجلس الجماعي لمدينة اكادير، وأسندت مهمة بناء هذا المتحف إلى شركة “Le Palais d’Aménagement”، التي فازت بالمشروع بعد طلب عروض أُطلق في فبراير الماضي.

وبحسب الوثائق الرسمية فقد تم إسناد أعمال بناء هذا المبنى الثقافي إلى شركة “Le Palais d’Aménagement” بعد طلب العروض الذي أطلقته في فبراير الماضي شركة SDL Agadir Souss-Massa Aménagement، صاحبة المشروع. .

وأضاف مصادر عليمة، أن شركة “Agadir Souss-Massa Aménagement”، المشرفة على المشروع، كانت قد فتحت الباب أمام طلبات العروض في فبراير الماضي، قبل أن تعلن مؤخرا، عن فوز شركة “Le Palais d’Aménagement” بالمشروع.

وستحصل الشركة، مقابل إنجاز المشروع على أكثر من 14.7 مليون درهم، على أن تُنهي أشغال المتحف في غضون مدة لا تتجاوز الـ 18 شهرا.

وسيشيد المتحف في قلب المنطقة السياحية بمدينة أكادير، وعلى مقربة من الساحل، والهدف منه، هو إحياء رموز الثقافة والتقاليد الأمازيغية عبر التاريخ. ومتحف تيميتار هو جزء من برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (PDU 2020-2024).، ويذكر أن التصميم المعماري وبناء هذا المتحف كان منوطا بالمهندسين المعماريين زكريا المودن ورجاء عجمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى