قضية السرقة على “الأثير”.. بدء أطوار محاكمة منشط إذاعي معروف في أبريل المقبل

قررت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء مساء اليوم الثلاثاء، محاكمة المتورطين في قضية السرقة على الاثير يوم 2 أبريل المقبل، ويتعلق الامر بمنشط اذاعي معروف وشخصين اخرين تم اعتقالهما في القضية. بينما تم اطلاق المنشط الاذاعي بكفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.

وتابعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية المنشط الاذاعي بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها. كما قررت النيابة العامة، عقب الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية، متابعة شخصين بتهمة اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة.

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قد فتحت تحقيقا في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، يتحدث فيه أحد المتصلين بإحدى الاذاعات الخاصة، عن تعرضه لعملية سرقة هاتفه أثناء إجرائه الاتصال بها.

ومكنت الأبحاث من توقيف المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وتبين أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص اخر، ولم يراجع أية مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من المشاهدات.

ومكنت التحريات من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، والذي تبين أنه سبق أن قام بعمليات تدليسية مماثلة عديدة وفق الأسلوب الإجرامي نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى