“ترانسبارانسي” تطالب بحماية محمد بازين والتحقيق في ما فضحه من فساد “وصفحات مشبوهة تدخل على الخط”

يعتبر الفساد من أكبر التحديات التي تواجه العديد من الدول حول العالم، فهو يهدد بشكل خطير النظام الاقتصادي والاجتماعي، ويعرقل التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية. وفي هذا السياق، تبرز أهمية الجهود التي تبذلها المؤسسات والمنظمات المدنية لمحاربة هذه الظاهرة الضارة والقضاء عليها.

من بين هذه المنظمات، تبرز الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة “ترانسبارانسي المغرب”، التي قامت بخطوة هامة ومهمة من خلال توجيه رسالة إلى النيابة العامة، تدعو فيها إلى فتح تحقيق في فيديو يكشف عن ممارسات فاسدة في قطاع الصيد البحري بالمغرب.

في الفيديو المذكور، يظهر محمد بازين، رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد البحري بالمغرب، وهو يفضح عمليات الفساد والابتزاز التي يتعرض لها البحارة من قبل بعض الموظفين في وزارة الصيد البحري. وقد أشار بازين إلى أن هؤلاء الموظفين يستغلون سلطتهم لابتزاز البحارة واستغلالهم ماليا، مما يؤدي إلى إثارة مشاكل اقتصادية واجتماعية خطيرة.

وفي ضوء هذه التطورات، فإن مطالبة “ترانسبارانسي المغرب” بفتح تحقيق جدي في هذه القضية تبرز أهمية مواجهة هذا النوع من الفساد ومعاقبة المتورطين به بشكل صارم وعادل، وذلك من أجل إعادة الثقة في النظام القانوني وتعزيز مكافحة الفساد في المغرب.

علاوة على ذلك، يجب أن تتخذ السلطات القضائية الإجراءات اللازمة لحماية محمد بازين وكل من يبادر بالإبلاغ عن الفساد، حيث يعتبرون شركاء في محاربة هذه الظاهرة الضارة التي تهدد استقرار المجتمع وتنميته.

وفي سياق اخر و من أجل الإنتقام من رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد البحري بالمغرب عمد شخص مجهول بتزويد إحدى الصفحات المشبوهة بعقد بيع أرض من طرف محمد بازين وإقحام إسم محامي لا تربطه أية علاقة به ليتضح بعدها أن العقد مزور (أنظر الصورة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى