الرأي24

طرحَ تطبيق “واتساب” مجموعة من النصائح إلى جميع المستخدمين، والتي من شأنها أن تعزز عملهم على التطبيق الأخضر ضمن أجهزة “أندرويد” و “آيفون”.

1- حذف مساحة التخزين

يدعو تطبيق “واتساب” إلى استخدام ميزة “إدارة التخزين” ضمن التطبيق، وذلك لمراجعة وحذف العناصر التي يزيد حجمها عن 5 ميغابايت، والتحقق من الدردشات الفردية لمعرفة مقدار السعة التخزينية التي تستخدمها. كذلك، يمكن أرشفة جميع الدردشات الخاصة بك ومسحها وحذفها بسرعة ببضع نقرات بسيطة. ولهذا، توجه إلى قسم الدردشات في الإعدادات الخاصة بك.

2- حماية ذاكرة هاتفك

هل تريد إيقاف حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا في ألبوم الكاميرا التي تملأ ذاكرة هاتفك؟ توجه إلى قسم الدردشات في الإعدادات الخاصة بك وقم بإلغاء تنشيط مفتاح “حفظ في Camera Roll”، بحسب ما ذكر موقع “إكسبريس“.

3- ترك المجموعات غير المرغوب فيها أو كتمها أو أرشفتها

يمكنك مغادرة المجموعات بسرعة وسهولة، أو اختيار كتم صوت المجموعات أو أرشفتها. افتح الدردشة الجماعية، وانقر على موضوع المجموعة وانتقل لأسفل لرؤية الخيار “خروج من المجموعة” أو “كتم الصوت”. أو بدلاً من ذلك، انقر مع الاستمرار فوق المجموعة في علامة تبويب الدردشات” ثم انقر على “الخروج من المجموعة” أو “الأرشيف”.”

4- تشغيل الرسائل المختفية

سيؤدي تشغيل الرسائل المختفية إلى جعل أي رسائل جديدة في الدردشة تختفي بعد 7 أيام. ما عليك سوى فتح الدردشة والنقر على اسم جهة الاتصال والتمرير لأسفل لرؤية خيار “الرسائل المختفية” ثم تحديد “تشغيل”.

5- تحديث إعدادات الخصوصية

يمكنك أن تتحكم في من يمكنه رؤية إشعارات القراءة، وآخر ظهور، وحول، وصورة الملف الشخصي. توجه إلى الحساب في الإعدادات، ثم انقر فوق الخصوصية، ويمكنك تغيير أي من هذه الإعدادات ليراها الجميع، أو جهات الاتصال الخاصة بك فقط، أو لا أحد على الإطلاق.

6- حظر المستخدمين غير المرغوب فيهم

من السهل حظر شخص ما على واتس أب، توجه إلى إعدادات الخصوصية، وانقر فوق حظر ثم أضف جهات اتصال أو الرقم المجهول الذي ترغب في حظره.

7- إعداد التحقق بخطوتين

التحقق بخطوتين هو ميزة اختيارية تضيف المزيد من الأمان إلى حساب “واتساب”. ولتمكينه افتح الإعدادات، انقر فوق الحساب والتحقق بخطوتين، ثم اضغط على “تمكين”.

وعند تمكين التحقق من خطوتين، يكون لديك أيضاً خيار إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، وهذا يسمح لتطبيق واتساب بإرسال رابط إعادة تعيين عبر البريد الإلكتروني في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي، ويساعد أيضاً في حماية حسابك.