“القليعة تستقبل مشروعًا استراتيجيًا: إنشاء سوق جهوي للجملة من الجيل الجديد يعزز التنمية المستدامة”

في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها الأسواق الفلاحية والتجارية بالمغرب،ينتظر أن يتم إحداث سوق جهوي للجملة من الجيل الجديد يتوفر على جميع التجهيزات العصرية اللازمة بتراب جماعة القليعة باقليم انزكان ايت ملول.
وحسب المعطيات، فإن المشروع سيقام على 24 هكتارا وستخلق هذه المنشأة الجديدة، التي تقدر طاقتها الاستيعابية من الفواكه والخضر بنحو 700.000 طنا، أكثر من 13 ألف فرصة عمل، بما في ذلك 8700 فرصة شغل غير مباشرة.
و يسهم هذا المشروع ضمن استراتيجية الجيل الأخضر في تحديث وتحسين قنوات تسويق المنتجات الفلاحية وتعزيز دور جهة سوس ماسة كقطب فلاحي متميز، وسيتم من خلال هذه الاسواق تحسين ظروف التوزيع وجودة المنتجات الفلاحية.
و في هذا الإطار صادق مجلس جماعة القليعة أمس السبت 16 مارس 2024 خلال دورته الإسثتنائية على مشروع إحداث سوق جهوي من الجيل الجديد لبيع الخضر و الفواكه وغيرها بالجملة .
و قد سبق أن تم اعطاء انطلاقة بناء سوق جهوي من الجيل الجديد بمدينة الرباط . كما ينتظر إنشاء 4 أسواق جملة جهوية من الجيل الجديد بكل من جهات فاس مكناس، والشرق، وجهتي مراكش آسفي، وسوس ماسة،ومن المتوقع أن يكون لهذه السوق الجهوية الجديدة تأثير إيجابي على اقتصاد وتنمية المنطقة، وستكون محطة مهمة في تعزيز الاستثمارات وتعزيز التبادل التجاري في القطاع الفلاحي والتجاري على مستوى المنطقة الجنوبية من المملكة المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى