متابعة

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية اليوم الخميس، من تجدد خطر الأمطار الرعدية القوية، وكذا رياح قوية ستشهدها عدد من أقاليم المملكة.

وسجلت المديرية، في نشرة خاصة، أنها تتوقع تساقطات تتراوح بين 20 إلى 35 ملمترا، ويرتقب أن تهم أقاليم إفران بولمان صفرو ميدلت، الحاجب، كرسيف، تاوريرت جرادة، فيكيك، وتازة، وذلك من الساعة الثانية بعد زوال اليوم إلى حدود الساعة الحادية عشرة ليلا، أما يوم غد الجمعة، فستهم أمطار رعدية معتدلة كلا من أقاليم الحوز وأزيلال، وبني ملال، ميدلت والحاجب، مكناس، الخميسات، الرشيدية، وفاس.

ويوم السبت المقبل، يتوقع أن ترتفع حدة الخطر مع تساقطات تتراوح بين 40 إلى 60 ملمتر بكل من أقاليم الفحص أنجرة، المضيق الفنيدق، طنجة أصيلة، تطوان، الناظور، الحسيمة، والدرويش، لتمتد طوال ساعات اليوم. كما ستكون هذه الأمطار الرعدية مصحوبة محليا برياح قوية وتساقط للبرد.

كما يرتقب أن تشهد أقاليم أسا الزاك، شتوكة أيت بها، كلميم، سيدي إفني، طاطا، تزنيت، رياحا قوية تترواح سرعتها بين 75 إلى 85 كلمترا بالساعة، يومي الجمعة والسبت.

كما ستشهد مرتفعات أقاليم الحوز، أزيلال، بني ملال ، ورزازات، تنغير، بولمان، وميدلت، طقسا باردا مع درجات حرارة تتراوح في أدناها بين ناقص 2 وناقص 8، وفي أعلاها بين ناقص 2 درجات، و3 درجات فوق الصفر، وذلك يومي السبت والأحد.