أشتوكة…اختتام مواكبة الشباب حاملي أفكار المشاريع مرحلة ” قبل الانشاء” لسنة 2023

في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت جمعية طارق بن زياد المشرفة على المواكبة بمنصة الشباب ببيوكرى، بالشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم اشتوكة أيت باها،أمس الثلاثاء 05 مارس 2024، بمنصة الشاب ببيوكرى، حفل اختتام مواكبة الشباب حاملي أفكار المشاريع مرحلة “قبل الانشاء” لسنة 2023 ليكون مناسبة للتأمل والتقدير لجهود الشباب المبدعين.

وخلال هذا الحدث، تم استعراض ملفات المسجلين بمنصة الشباب خلال الفترة من يناير 2022 إلى يناير 2024، حيث انخرط في عملية المواكبة 305 شاب وشابة بمرحلة “قبل الإنشاء”. ومن هؤلاء، تم تقديم ترشيح 161 مستفيد ومستفيدة الذين استكملوا شروط المواكبة القبلية لقسم العمل الاجتماعي، بهدف عرض مشاريعهم أمام اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية (CPDE) بعمالة إقليم شتوكة أيت باها، ومن بينهم نسبة مشجعة تبلغ 26% من النساء. وحتى الآن، قدم 111 شابًا من هؤلاء مشاريعهم أمام اللجنة CPDE.

ساهم في عملية المواكبة التي قادتها جمعية طارق بن زياد، أزيد من 17 خبير كل في مجال تخصصه، تمكنوا من تعزيز قدرات شباب إقليم اشتوكة أيت باها ومواكبتهم في مدة أقل من سنة، بدعم ريادة الأعمال لدى هذه الفئة، قصد تحسين وضعهم الاقتصادي والاجتماعي، وكذا تطوير فكرة مشروعهم ودراسة جميع الجوانب المحيطة به من أجل تسهيل إخراجه لسوق المنافسة وتنفيذه، إضافة إلى إنجاح المهام الموكولة لمنصة الشباب ببيوكرى.
وفي سياق متصل، لم تفوت جمعية طارق بن زياد الفرصة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، حيث قامت بتكريم وتقدير النساء المقاولات، وشجعتهن على المشاركة في مجال ريادة الأعمال، داعية إياهن للمشاركة الفعالة كقادة وفاعلات في الأنشطة الاقتصادية المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى