توزيع الشعير المدعم للفلاحين في إقليم تارودانت

في إطار الجهود الرامية إلى مواجهة شح التساقطات خلال الموسم الفلاحي 2023-2024،تم توزيع ما مجموعه 42 ألف و941 قنطار من الشعير المدعم لفائدة 2993 فلاح بإقليم تارودانت.

وفي سياق آخر، بلغت كمية الشعير المدعم التي تم توزيعها على الفلاحين المتضررين من زلزال الحوز بالإقليم 87 ألفا و400 قنطارا من الشعير. استفاد من هذه العملية 10 آلاف و925 مربي ماشية.

تأتي عملية توزيع الشعير المدعم في إقليم تارودانت كجزء من البرنامج الحكومي الهادف إلى تقليص تأثير الجفاف والظروف الاقتصادية الصعبة. يهدف هذا البرنامج أيضًا إلى إعادة توازن سلاسل الإنتاج لدعم الفلاحين، وذلك تماشيًا مع التوجيهات الملكية السامية.

وبحسب معطيات المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة (فرع تارودانت)، تم تهيئة أربعة مراكز للقرب على مستوى الإقليم. هذه المراكز تشمل:

  1. مركز أيت إكاس: تم توزيع 8 طن من الشعير.
  2. مركز تالوين: تم توزيع 3 طن من الشعير.
  3. مركز أولاد تايمة: تم توزيع 26 ألف طن من الشعير.
  4. مركز إيغرم: تم توزيع 4 طن من الشعير.

استفاد من توزيع الشعير المدعم بالمجان أكثر من 10 آلاف فلاح من 473 دوار متضرر من زلزال 8 سبتمبر الماضي بإقليم تارودانت.

تم تنفيذ هذا البرنامج بتنسيق تام مع السلطات الإقليمية والمحلية، وشاركت فيه مختلف المصالح الجهوية التابعة للقطاع الفلاحي والمؤسسات التابعة لها على المستوى الإقليم، بما في ذلك المديرية الجهوية للفلاحة، المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة-فرع تارودانت-، المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية، والمديرية الإقليمية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى