الكوليج الأكاديمي ميلتيميديا يُخرج فوجًا جديدًا يُؤثث المشهد الإعلامي المغربي.

شهدت قرية تامصلوحت المراكشية اليوم تنظيم حفل تخرج الفوج السادس عشر من طلبة الكوليج الأكاديمي ميلتيميديا.

وقد انطلق الحفل في تمام الساعة الثالثة زوالًا بحضور شخصيات وازنة من شتى مجالات الفكر والإبداع، فضلًا عن تمثيلية لمجلس جماعة تامصلوحت، وفضلًا عن تعاونية آرتيساج المصلوحية.

هذا وقد حضر الإعلامي المعروف أحمد الصبار عبر مكالمة مباشرة من منظمي هذه التظاهرة السنوية، وقد وجه نصائح قيمة للخريجين الجدد.

شهد الحفل المذكور تقديم فقرات متنوعة أمتعت الحضور الذي ملأ جنبات دار لقريشية، والذي حج للحفل من مختلف أنحاء المغرب.

كذلك تم تقديم شهادات تكريمية في حق مكرمي الدورة الجديدة، والذين ساهموا بشكل كبير في إثراء المشهد الإعلامي المغربي.

جدير بالذكر أن الكوليج الأكاديمي يعزز الفضاء الإعلامي سنويًا بكفاءات تجد لها مكانًا داخل الساحة، سواء في قنوات تلفزيونية أو إذاعية أو مواقع إلكترونية، ومنهم من يلتحق بقنوات أجنبية.

تميز الموسم الجديد كذلك بالتحاق طلبة جدد من دول عربية، فضلًا عن مهاجرين مغاربة بديار المهجر، وهو ما أصبح يضفي طابعًا دوليًا على الكوليج الأكاديمي ميلتيميديا.

وقد أكد الحفل على قوة تكوين الطلبة من خلال تقديمهم، وبشكل ارتجالي، كلمات بلغات مختلفة، كالأمازيغية والإنجليزية والفرنسية، فضلًا عن لغة الضاد، ليؤكد مدير المعهد الإعلامي محمد البقالي أن الصحفي الذي لا يتقن أكثر من ثلاث لغات هو صحفي أمي، وهو ما يقف ضده معهده الذي أسسه قبل ستة عشر سنة من اليوم.

الرائع في الحفل المذكور أنه كان استثنائيًا هذه السنة، حيث قرر منظموه أن ينظم بقرية تامصلوحت، التي أنتجت علماء وفقهاء رفيعي الشأن، وكانت وما تزال تخرج سنويًا عشرات الطلبة من خلال دور القرآن التي تحتضنها. وقد احتفى سكان هذه القرية بالطلبة الجدد وقدموا لهم بعض منتجات المنطقة من فخار ونسيج وهدايا أخرى من الصناعة التقليدية التي تعرف بها هذه المنطقة.

يشار إلى أن الكوليج الأكاديمي ميلتيميديا يقدم للطلبة دروسًا في السمعي البصري، فضلًا عن الإلكتروني والمكتوب، ويعمل جاهداً على محاربة صحافة التفاهة، ويحاول تقديم رؤية مشرفة لميدان صاحبة الجلالة، بحيث يسهر على ذلك أساتذة أكفاء تمرسوا على الصحافة لعقود ويضعون تجربتهم رهن إشارة طلبتهم كل موسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى