حريق مهول يلتهم شاحنة على طريق “الموت”

اندلع حريق مهول صباح أمس الأحد، على الطريق السيار الرابط بين مدينتي أكادير ومراكش، في منطقة “امسكرود” المعروفة بطريق “الموت”. الحادثة أثارت قلق السكان وسط مخاوف من تداعياتها السلبية على حركة المرور والسلامة العامة.

وفقًا لمصادر صحفية، فقد اشتعلت النيران في شاحنة من الحجم الكبير، وعلى الرغم من جهود الوقاية المدنية التي هرعت إلى الموقع على الفور، إلا أن الحريق تسبب في خسائر جسيمة بالشاحنة، حيث احترق جزء كبير منها. ومن الجدير بالذكر أن الأسباب الحقيقية وراء اندلاع الحريق لم تُعرف بعد.

من جانبهم، بذل رجال الوقاية المدنية جهودًا كبيرة للسيطرة على اللهب ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة، وتأمين الموقع لضمان سلامة المارة والمركبات. ويشهد طريق “الموت” حركة مرورية مكثفة، مما استدعى سرعة التدخل والتصدي للحادثة بكل حزم وفعالية.

من جانب آخر، يجدر بالذكر أن الحادث لم يخلف أية خسائر بشرية، وهو ما يعد نقطة إيجابية في مثل هذه الظروف الطارئة التي قد تتسبب في كوارث بشرية ومادية أكبر.

وفي الختام، يجدر بالتأكيد على أهمية أخذ الحيطة والحذر في استخدام وصيانة المركبات، واتباع الإرشادات السلامية على الطرق، لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث المأساوية التي قد تعرض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى