الرأي24

 

لقي رجل في الهند حتفه بسبب ديكٍ كان يمتلكه، وقد وقعت الحادثة خلال مصارعة غير قانونية للديكة في قرب أحد المعابد الهِندوسية جنوب البلاد.

ووفقاً للتقارير، فإنّ ثانوجولا ساتيش توفي بعدما خرق رجله نصلٌ حاد يبلغ طوله 7 سنتيمترات، إذ كانت هذه الأداة مربوطة في ساق الديك من أجل خوض نزال ضدّ ديك آخر في إحدى قرى ولاية أندرا براديش في الهِند.

وفي التفاصيل، فإنّ ديك ساتيش كان سيخوض معركة حامية ضدّ طائر آخر يوم 23 فبراير الجاري، ولهذا الغرض قام الرجل بربط النصل الحاد بقدم الديك.

وعندما كان ساتيش يدفع طائره للنزول إلى حلبة المصارعة، حاول الديك الهرب والفرار، إلا أنه أصاب صاحبه بجرح في فخده بسبب النصل الحاد الذي خرقه. وعلى الأثر، جرى نقل ساتيش إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة بعدما خسر كميات كبيرة من الدم.

مصارعة الديكة محظورة في الهند

وبحسب وسائل اعلام هندية، فقد جرى اعتقال 15 رجلاً متورطين في تنظيم القتال غير القانوني، وهم يواجهون تهماً بالقتل غير العمد، والمراهنة غير القانونية واستضافة مصارعة الديكة.

وتمّ حظر مصارعة الديكة في الهند في عام 1960، لكن المعارك لا تزال شائعة نسبياً في المناطق الريفية مثل تيلانغانا، حيث يقام العديد منها بالتزامن مع مهرجان سانكرانتي الهندوسي.