الدار البيضاء: البدراوي يلتحق بالناصيري في سجن عكاشة

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إيداع كل من البرلماني السابق محمد كريمين، والرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي عبد العزيز البدراوي، السجن المحلي بعين السبع “عكاشة” في انتظار محاكمتهما.

وقالت مصادر من داخل المحكمة بالدار البيضاء، إن قاضي التحقيق، قرر في ساعات اولى من صباح اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، ايداعهما السجن عقب الاستماع إليهما في شبهة تلاعبات في صفقة النظافة بجماعة بوزنيقة التي كان يرأسها كريمين قبل عزله من طرف وزارة الداخلية.

والتمس الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في قراره ليلة الخميس/ الحمعة، بعد ساعات طوال من الاستماع للمتهمين، متابعتهم في حالة اعتقال بعد إحالتهما على قاضي التحقيق.

وكان الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرر تعميق البحث في القضية حيث أعاد الملف أول أمس إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل استكمال البحث مع المتهمين.

ومثل المتهمان أمام الوكيل العام، للتحقيق معهما في شبهة تلاعبات في ملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة أوزون التي يمتلكها البدراوي، تمت مع جماعة بوزنيقة خلال فترة رئاسة كريمين لها قبل عزله من طرف وزارة الداخلية.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أحالت المتهمين في حالة اعتقال، الثلاثاء الماضي، بعد جلسات عديدة للاستماع، والتي تخلف فيها هؤلاء عن بعضها وتقدموا بشواهد طبية.

وتم اعتقال كريمين من داخل مصحة بالرباط، يوم الإثنين بناء على تعليمات النيابة العامة، ليتم تقديمه الثلاثاء بمعية عبد العزيز البدراوي في حالة اعتقال.

ويواجه الرئيس السابق لمجلس الجماعة الترابية لمدينة بوزنيقة شكايات عديدة، أحيلت على القضاء، حيث كانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد فتحت تحقيقا في التهم الموجهة إليه.

واستنطقت النيابة العامة البدراوي والبرلماني السابق كريمين لساعات ليلة امس، قبل إحالتهما على قاضي التحقيق صباح اليوم من أجل إجراء تحقيق في مواجهتهما، حيث استمع إليهما إعداديا، في انتظار إخضاعهما في المستقبل القريب لجلسات الاستنطاق التفصيلي. وعلى اثر ذلك يكون البدراوي الرئيس السابق للرجاء قد التحق بسعيد الناصيري رئيس الوداد سابقا الموجود حاليا في سجن عكاشة، على خلفية تورطه في ملف بارون المخدرات المالي اسكوبار الصحراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى