تفكيك شبكة جديدة تنشط في تزوير ملفات التأشيرات والهجرة السرية

قادت تحريات دقيقة المصالح الأمنية بالناظور إلى تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن إعداد ملفات «الفيزا» وتنظيم الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية.

وقالت الأخبار التي أوردت التفاصيل، إن المعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي وفرتها عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بالناظور مكنت من اعتقال متزعم هذه الشبكة الإجرامية، حيث كشفت عملية تنقيطه أنه متابع بمذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالتزوير والاتجار في المخدرات و«القرقوبي».

وتمكنت عناصر الأمن الوطني بالناظور، نهاية الأسبوع الماضي، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات «شينغن» وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وحسب البلاغ نفسه، أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق وسجلات تجارية وشهادات عمل مزورة، ومجموعة من الطوابع وعقود زواج مزيفة، علاوة على حجز إيصالات لتحويلات نقدية وسيارة خفيفة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرات بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الدرك الملكي بسطات، للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى تتعلق بالتزوير واستعماله وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا إيقاف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى