أكادير .. شاطئ أنزا على موعد مع تظاهرة نسائية لركوب الأمواج

يحتضن شاطئ أنزا بأكادير يوم الأربعاء 22 فبراير 2023، تظاهرة نسائية وطنية تخصص حصريا للإناث في صنفي السورف والبوديبورد. وذلك بتنظيم من جمعية أنزا الأمواج الزرقاء بتعاون مع Rip Curl، والسلطات المحلية بأكادير وجماعة أكادير.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة فإن هذه التظاهرة تدخل في سياق تنزيل مشروع جمعية أنزا الأمواج الزرقاء الرياضي، “السورف للجميع”،والتي تعد البطولة الأولى من نوعها بالمغرب، ستعرف مشاركة ثلاثون فتاة من الممارسات والمبتدئات في رياضة ركوب الموج. كما ستستفيد عدة فتيات أخريات من فئات عمرية مختلفة، من دروس نظيرية، قبيل إنطلاق المسابقة.

وتعد هذه المسابقة يضيف البلاغ ، خطوة مهمة لدعم الفتيات وتشجيعهن على مزاولة مختلف رياضات ركوب الموج، سيما في ظل تنامي المجهوذات المبذولة من لدن جمعيات المجتمع المدني والسلطات الوصية والمنتخبة، في نشر هذا الصنف الرياضي، ورغبة الجميع في الإسهام في جعلها رياضة شعبية، تمارس في مختلف المدن المغربية، التي تتميز بواجهات بحرية.

ويراهن المنظمون على هذه التظاهرة بنون النسوة، في إماطة اللثام عن مستقبل وواقع الرياضات النسائية البحرية بالمغرب، ناهيك عن الإشعاع الإعلامي الدولي والسياحي لهذه التظاهرة، هذه الاخيرة التي ستشكل يشير البلاغ ، مناسبة للحديث عن الأفاق السوسيورياضية مستقبلا للفتيات المزاولات لسورف والبوديبورد بأكادير وجهة سوس ماسة، وذلك خدمة للرياضة الوطنية تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار