بأوامر ملكية سامية.. انعقاد اجتماع “التخطيط الرئيسي” لمناورات “الأسد الإفريقي 2023”

بتعليمات سامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، احتضن مقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، من 9 إلى 20 مارس 2023، اجتماعا للتخطيط الرئيسي لتمرين “الأسد الإفريقي 2023”.

وخلال هذا الاجتماعات التحضيرية لمناورات الأسد الإفريقي 2023، تدارس ممثلو القوات المسلحة الملكية ونظرائهم الأمريكيين، سبل تنفيذ مختلف الأنشطة المقرر في إطار نسخة 2023 من مناورات الأسد الإفريقي.

و حسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فقد قام المسؤولون العسكريون، المغاربة ونظرائهم الأمريكيون، بزيارات ميدانية تفقدية من اجل اختيار أماكن تنفيذ هذه المناورات المرتقبة في الصيف المقبل، بالإضافة إلى التكوين المتعلق بمختلف المجالات العملياتية والتمرين التحضيري الموجه لأطر قيادة العليا، ومناورات داخلية ومناورات البين عسكرية، المقررة برا وبحرا وجوا، وكذا تحييد المخاطر النووية والميكروبيولوجية والكيماوية.

وكان الموقع الرسمي للجيش الأمريكي، ذكر في وقت سابق، أن “المخططون العسكريون المشرفون على مناورات الأسد الإفريقي المرتقب تنظيمها بالمغرب عام 2023، أنهوا تنفيذ جميع التصاميم التقنية، وذلك خلال اجتماعات في المنطقة العسكرية بسوفولك بولاية فيرجينيا الأمريكية”، وتابع بأن “المناورات تم تصميمها على أساس أن تُجرى في المغرب باعتباره شريك للولايات المتحدة في تنظيم وإجراء هذه المناورات، في حين سيتم إجراء مناورات أخرى في 3 بلدان إفريقية، هي تونس والسنغال وغانا”.

وأشار المصدر إلى أن “المناورات ستكون ما بين 15 ماي و18 يونيو من سنة 2023، وستعرف مشاركة العديد من الجيوش من مختلف البلدان الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار