اشتوكة:ثانوية سيدي الحاج لحبيب الاعدادية تحتضن حملة تحسيسية حول الجريمة الإلكترونية

احتضنت ثانوية سيدي الحاج لحبيب الاعدادية حملة تحسيسية حول الجريمة الإلكترونية من تأطير أطر خلية التحسيس المدرسي التابعة للمنطقة الامنية الاقليمية بيوكرى، بحضور رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة الذي قدم بدوره عرضا مفصلا بهذا الشأن .

كما حضر هذا اللقاء السادة والسيدات الاطر التربوية والادارية .

وقد ركز المؤطرون في ورشتهم التفاعلية التشاركية على التلميذ و تفاعله مع الموضوع موظفين في ذلك تقنيات التواصل المعروفة كالعصف الدهني brain storming و الخريطة الدهنية mind map.

وقد عرف اللقاء استحسانا كبيرا داخل أوساط الأساتذة الحاضرين والتلاميذ والتلميذات خصوصا بعد تفاعلهم مع المحاضرين و عناصر الشرطة وطرح الأسئلة العامة والخاصة، الشيء الذي نسج تواصلا تربويا ملحوظا، وكسر النظرة النمطية التي لدى البعض والتي تختزل دور الشرطة في الدوائر الأمنية والتدخلات.. حيث أعطى النشاط صبغة خاصة لدور مؤسسة الأمن الوطني كمؤسسة فاعلة في المجتمع تسعى لمحاربة الجريمة حتى قبل وقوعها وذلك بواسطة مثل هذه الحملات التواصلية مع تلميذ اليوم الذي هو مواطن الغد.

هدا وتمنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مجهودات خلية التحسيس المدرسي وكل عناصر الأمن الوطني العاملة بها على انخراطهم التام في تأطير هذه الحملات التحسيسية بالمؤسسات التعليمية .

جدير بالذكر أن هذه الحملة التحسيسية شهدت تغطية اعلامية من طرف منابر اعلامية محلية وجهوية .

يشار إلى أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باشتوكة ايت باها سطرت برنامجا مفصلا للحملة التحسيسية، بتنسيق مع منطقة الأمن بببوكرى، سيشمل جميع المؤسسات التعليمية، العمومية والخصوصية، بجماعات بيوكرى

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار