تفكيك مستودع سري لتخزين قنينات الغاز من الحجم الكبير

داهمت عناصر الدرك الملكي بسرية بنسودة بمدينة فاس، مساء امس الخميس، مستودع سري لتخزين قنينات الغاز من الحجم الكبير، وحجز ما يفوق عن 5000 قنينة بمنطقة سيدي الوافي التابعة ترابيا لإقليم مولاي يعقوب.

وقالت مصادر إعلامية، إن صاحب المستودع السري تبين أنه لا يتوفر على تراخيص رسمية وقانونية لمزاولة هذه المهنة، مشيرة إلى أن النيابة العامة المختصة أمرت بحجز 3 شاحنات كانت تستعد لتزويد السوق المحلية، وتعيين حارس قضائي على هذا المحل، في انتظار استكمال البحث في هذه النازلة.

واضافت، أنه تم تشكيل لجنة مختلطة، تتكون من الدرك الملكي والسلطة المحلية ومديرية الطاقة والمعادن لاستكمال الأبحاث الجاري بها العمل، مع الإشارة أن المستودع المذكور كان يشكل خطرا كبيرا على سلامة المواطنين القاطنين بالقرب منه.

وفي الوقت الذي يوجد فيه مستودعات فقط مرخصين من وزارة الطاقة والمعادن، بإقليم مولاي يعقوب، تعرف مدينة فاس والنواحي انتشار مستودعات سرية لتخزين قنينات الغاز دون توفر أصحابها على الرخص القانونية.

وطالبت فعاليات مدنية والي جهة فاس مكناس بالتعامل بكل حزم ومسؤولية مع الظاهرة التي أصبحت تقلق الساكنة، وتشكل خطرا كبيرا على سلامتها.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار