الدار البيضاء: إصابة شخص في انهيار جزء من منزل بدرب السلطان

انهار جزء من منزل في درب السلطان بمدينة الدار البيضاء، مساء امس الأحد فاتح يناير 2023، مخلفا إصابة واحدة نقلت إلى المستشفى الجامعي ابن رشد.
وقالت مصادر اعلامية، إن المنزل، الموجود بزنقة القاهرة بدرب الشرفاء، مدرج ضمن الدور الآيلة للسقوط، لذلك كان مهجورا أثناء انهيار جزء من طابقه الثاني.

وقد أصيب شاب كان مارا بجانبه لحظة الانهيار، وهو ما استدعى نقله إلى المستشفى بعد تدخل عناصر الوقاية المدنية، مؤكدا أن حالته مستقرة. وتدخلت عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية، لتأمين المكان وإخلائه من المارة.

وينضاف هذا الحادث إلى انهيارات مماثلة شهدتها المدينة في ظرف أقل من 15 يوما، حيث شهد درب مولاي الشريف، التابع لمقاطعة الحي المحمدي حادث انهيار منزل آيل للسقوط، ليلة الاثنين 26 دجنبر 2022، دون تسجيل ضحايا. وقبله لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، في الساعات الأولى من صباح الخميس 15 دجنبر 2022، إثر انهيار جزئي للواجهة الجانبية لمنزل مدرج ضمن الدور الآيلة للسقوط، بحي السمارة، بمدينة الدار البيضاء.

وكانت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان أكدت على ضرورة وضع استراتيجية تدخل استباقية وتشاركية ومتجددة في أفق 2030، من أجل مواجهة الإشكاليات المرتبطة بالمباني المهددة بالانهيار.

وتتكرر حوادث انهيار المنازل (القديمة منها) بين الفينة والأخرى، خصوصا خلال فترات الأمطار الغزيرة، ما يسبب خسائر بشرية أحيانا.​​​​​​

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار