“افتتاح المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية في تارودانت: تراث أصيل يخدم التنمية المستدامة”

شهدت مدينة تارودانت أمس الخميس 25 يناير 2024، افتتاح المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية،تحت شعار “منتجات الصناعة التقليدية تراث أصيل في خدمة التنمية المستدامة”. والذي يأتي في إطار جهود تطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي. بدعم من الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لسوس ماسة، وبتنسيق من عمالة إقليم تارودانت.

افتتح المعرض السيد الحسين أمزال، عامل إقليم تارودانت، بحضور كل من رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة عبد الحق أرخاوي،النائب الأول لرئيس المجلسن الاقليمي لتارودانت،رئيس المجلس العلمي الجهوي لسوس ماسة الدكتور اليزيد الراضي،نائب رئيس جهة سوس ماسة،النائب البرلمائي الحسين بوالرحيم والنائب الأول لرئيس جماعة تارودانت، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت عبد الرحمان الجيشتيمي، وشخصيات مدنيةوعسكرية.

وقد قام الوفد الرسمي بزيارة جميع أروقة المعرض البالغة ستيين رواقا ، وذلك للاطلاع على ابداعات الصانعات والصناع التقليديين المشاركين
وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الاقليمية الهامة بكلمة السيد نائب رئيس مجلس الجهة التي أكد فيها على أن جهة سوس ماسة تبقى رائدة ومتميزة بفضل المجهودات الجبارة لكافة الفاعلين وعلى راسهم جهة سوس ماسة التي تضع دوما قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عموما ضمن اولولياتها
كما عرف الافتتاح الرسمي تكريم صناع تقليديين من تارودانت اعترافا بعطائهم الزاخر لعقود في هذا القطاع ، كما تم تكريم السيد الحسين امزال عامل الاقليم ومؤسسات ساهمت في النهوض بالقطاع.

ينظم المعرض، الذي ستمتد فعالياته إلى غاية 31 يناير 2024، في إطار اتفاقية شراكة بين ولاية جهة سوس ماسة وغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير، وذلك لتنظيم المعارض الإقليمية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى