الخدمة العسكرية ..الإعلان عن تاريخ انطلاق عملية الإحصاء برسم 2023

أعلنت وزارة الداخلية أن عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية، برسم سنة 2023، ستنطلق يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022، وستنتهي يوم 25 فبراير 2023.

وطالبت الوزارة، في قرار لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يتعلق بتحديد تاريخ بداية وانتهاء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2023، والمنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، من ولاة الجهات والعمال، كل حسب تخصصه، باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا المقرر على صعيد العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابعة لهم.

وبناء على ذلك، سيكون على الشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بإشعار الإحصاء الخاص بهم، سواء بكيفية شخصية أو عن طريق أحد أفراد أسرهم، ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء؛ أي يوم الأربعاء 28 دجنبر الجاري.

كما يمكن لكافة الشباب المستوفين لشرط السن، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء، التأكد عبر نفس الموقع الإلكتروني من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية.

وسبق لوزارة الداخلية أن حددت شرط سن أداء الخدمة العسكرية ما بين 19 و25 سنة. وتأتي تعليمات الوزارة في إطار اتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية، وفي إطار الإعداد لعملية الإحصاء الممهدة لانتقاء وإدماج الفوج المقبل.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار