الركراكي: جلالة الملك أعطى الكثير لكرة القدم المغربية ونسعى إلى الفوز بكأس العالم

قال مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، إن جلالة الملك محمد السادس يقوم بعمل كبير لتطوير كرة القدم المغربية. وأضاف الركراكي، في الندوة الصحفية اليوم الثلاثاء قبل مباراة نصف نهائي كأس العالم غدا الأربعاء امام فرنسا: “سابقا كنا نعتمد على لاعبين مزوجي الجنسية وأنا واحد منهم، لكن بعد ذلك تطورت الكرة في المغرب وذلك من خلال تطوير البنية التحتية وأساليب التكوين المحلي، وجلالة الملك محمد السادس كان له الفضل الكبير في ذلك”.

وشدد الركراكي، على أن “المغرب يتطور بفضل جلالة الملك محمد السادس الذي يقوم بعمل جبار في مختلف المجالات بينها الرياضة”. وأعلن المدرب الوطني أن “المنتخب المغربي سيواجه بطل العالم فرنسا، في الأول والأخير هي مجرد مباراة كرة قدم، فليفز فيها الأفضل فهي فرصة للاحتفال. إذا تأهل الفرنسيون سنصفق لهم وإذا تأهلنا نحن فسيقومون بتشجيعنا في النهائي “.

وشدد الركراكي على أن “الوصول إلى نصف النهائي لا يرضيه و لا اللاعبين ولا الجمهور”، مضيفا أن “المغرب له الفرصة للفوز باللقب العالمي ليهديه للأفارقة و جميع الدول العربية التي ساندته”.

وأوضح الركراكي، “انا حاليا أركز مع منتخب بلدي، هدفي هو إيصال إفريقيا إلى نهائي كأس العالم، حلمي و هدفي الآن هو الفوز بكأس العالم، أريد ان استمر في خلق المفاجأة كما فعلتها في المباريات السابقة ، انا أحب وطني المغرب، وتركيزي حاليا هو الوصول للنهائي و الفوز بكأس العالم”.

وأضاف: “جئنا لتغيير العقلية السائدة في قارتنا، نحن نسعى للذهاب ابعد من نصف النهائي.. إذا احترمنا المنتخب الفرنسي ومع مستواه الكبير سيكون من الصعب التفوق عليه”.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار