الدرك الملكي يُفشل سرقة قطيع خرفان

تمكنت عناصر من المركز الترابي للدرك الملكي بالكفاف، بإقليم خريبكة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، من إحباط محاولة لسرقة عدد من رؤوس الأغنام بتراب الجماعة القروية بني يخلف، ضواحي مدينة خريبكة.

وأوضحت مصادر صحفية فان العملية، التي تمت تحت إشراف النقيب قائد سرية الدرك الملكي بخريبكة، أسفرت عن إيقاف سيارة محملة بأكثر من 16 خروفا، عمد راكبوها إلى إخفاء لوحة ترقيمها بالوحل.

وأضافت المصادر ذاتها أن ثلاثة أشخاص كانوا على متن السيارة المذكورة، وتمكن أحدهم من الفرار إلى وجهة مجهولة، في وقت نجحت عناصر الدرك الملكي في مطاردة الشخصيْن الآخريْن وتوقيفهما.

وكشفت التحقيقات الأولية مع الموقوفيْن، وهما من ذوي السوابق القضائية، أنهما ينحدران من جماعة أولاد فنان بقبيلة السماعلة، وثالثهما يقطن بمركز ثلاثاء الأولاد الواقع بتراب إقليم سطات.

وأشار الموقوفان إلى أن العملية استهدفت قطيع المواشي بأحد دواوير جماعة أولاد امحمد بإقليم سطات، من أجل نقله وبيعه بالسماعلة، غير أن يقظة عناصر الدرك الملكي حالت دون نجاح العملية.

يشار إلى أن النيابة العامة أمرت بوضع الموقوفيْن رهن تدابير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يتم تحت إشراف سرية الدرك الملكي بخريبكة، مع إصدار مذكرة بحث في حق المشتبه فيه الثالث، وتحديد هوية باقي المشاركين المفترضين في العملية.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار