الراي 24..متابعة

ستقبل رئيس مجلس جهة سوس- ماسة، ابراهيم حافيدي، مؤخرا، السفير البولوني بالمغرب، كرزيستوف كاروفسكي، حيث أطلعه على المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار بالجهة.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس الجهة أن هذا، الذي حضره القنصل الشرفي لبولونيا بأكادير، يندرج في إطار انفتاح جهة سوس ماسة على محيطها الخارجي وكذا الترويج والتعريف بالمؤهلات المتنوعة والمتعددة للجهة.

وأضاف المصدر أن هذا اللقاء، الذي بحث خلاله الطرفان سبل التعاون و التنسيق في مختلف المجالات، شكل مناسبة لاطلاع السفير على المؤهلات الصناعية و السياحية و كذا الطبيعية التي تحظى بها الجهة، حيث استعرض رئيس الجهة خلال اللقاء مشاريع برنامج التسريع الصناعي بما فيها المناطق الصناعية ومنطقة التسريع الصناعي ومدينة الابتكار ومدينة المهن و الكفاءات.

وأبرز حافيدي أن المشاريع والمناطق الصناعية بالجهة من شأنها أن تكون مجالا خصبا للاستثمارات البولونية بالجهة في ظل مؤهلات الجهة وما تقدمه من تحفيزات لدعم الاستثمار و التشغيل.

وذكر المصدر أن السفير البولوني أكد بالمناسبة أن الاستثمار بجهة سوس ماسة أضحى واقعا اقتصاديا ملموسا بفضل مؤهلاتها الفلاحية والاقتصادية والجغرافية والبنيوية، مبرزا استعداد بلاده لتقاسم تجربتها وخبرتها مع جهة سوس ماسة في مختلف الميادين.

من جهة أخرى، وبمقر جماعة أكادير، استقبل النائب الأول لرئيس المجلس، محمد باكيري، السفير البولوني، حيث بحثا سبل التعاون في المجلات الاقتصادية والثقافية والسياحية وكذا العلاقات المتميزة التي بين المغرب وبولونيا.