“روح رياضية عالية: توضيحات من رئيس الجامعة الملكية المغربية بعد مباراة الكونغو”

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الاثنين 22 يناير 2024، بلاغا توضيحيا، بعد الأحداث التي رافقت مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الكونغولي، برسم الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من مسابقة كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 .

وفيما يلي بلاغ جامعة الكرة :

على إثر الأحداث المؤسفة التي عرفتها نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من منافسات كاس افريقيا للأمم المقامة حاليا بالكوت ديفوار، تقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التوضيحات التالية :

1- التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين .

2- إن علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك .

3- ندين كل التصرفات غير الرياضية التي تلت هذه المباراة دون الدخول في منطق الاتهامات .

4- رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي السيد سيبستيان دوسابر وهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين. وللإشارة فقد سهر الدولي المغربي أشرف حكيمي على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا .

ومن خلال ما سبق، تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجددا تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى