اشتوكة:لجنة مراقبة الجودة تباغت محلات الوجبات السريعة ببلفاع

أقدمت لجنة مختلطة مكونة من عنصر عن الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والسلطة المحلية و ممثلي المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية المعروف اختصارا ب ” أونسا ”ورئيس مكتب الشرطة الإدارية بجماعة بلفاع، اليوم الخميس 24 نونبر 2022 على زيارة عدد من المحلات التجارية والدكاكين ببلفاع و التي تعد مأكولات سريعة ، حيث تم الوقوف على طريقة إعداد هذه المأكولات وأصلها .
اللجنة المختلطة وجهت اندارت شفوية لأصحاب محلات لا تتوفر فيها شروط البيع والسلامة الصحية كما تم حجز كمية من الأسماك المجمدة الفاسدة التي كانت في طريقها للإستهلاك الآدمي بالمنطقة، حيث تم إتلاف هذه الأسماك وتحرير محضر ضد صاحب المحل .

وتندرج هذه العمليات في إطار الأعمال التي تقوم بها مصالح المراقبة التابعة لعمالة اشتوكة ايت باها، بتنسيق مع السلطات الصحية والمصالح الجماعية وسلطات المراقبة الأخرى التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بغية مراقبة المطاعم ومحلات بيع المواد الغدائية، ومدى احترام معايير الجودة والنظافة.

وتتوخى هذه العملية ، حماية المستهلك من جميع أنواع الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأسعار والجودة والغش في المواد الغذائية، والاطلاع على المنتجات المعروضة بالمحلات الخاصة ببيع اللحوم والخضر والمواد الغذائية الأساسية والمأكولات الجاهزة.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار