تنطلق، غدا الأربعاء 25 نونبر 2020، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لرياضة المرأة بعنوان: “معا لمكافحة العنف ضد المرأة” والذي ينظمه الاتحاد العربى للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامى أشرف محمود.

ويتحدث في جلسته الافتتاحية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية.
وينطلق افتتاح المؤتمر، الذي سيقام على الأربعاء والخميس، من المركز الأولمبي ب”المعادي”، ويشارك فيه العديد من الخبراء والمسؤولين والباحثين من الدول العربية عبر تقنية التواصل المرئي.


ويشارك عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ونائب رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية في الجلسة الأولى للمؤتمر، التي تناقش موضوع: “الإعلام ومواجهة ثقافة العنف ضد المرأة العربية في الرياضة”، إلى جانب إعلاميين وأساتذة وخبراء من دول عربية عديدة

وستنعقد هذه الجلسة الأربعاء على الساعة السادسة بتوقيت المغرب.وتتعزز تمثيلية المغرب في فعاليات هذا المؤتمر، من خلال السيدة ثريا أعراب نجمة الجمباز والكرة الطائرة سابقا، والرئيسة المؤسسة لفرع الكرة الطائرة بنادي الوداد الرياضي، وأول امرأة عربية وافريقية ومسلمة تحصل على العضوية في المكتبين التنفيذيين للاتحادين الإفريقي والدولي للكرة الطائرة، والنائبة الأولى للسيدة نوال المتوكل على رأس لجنة المرأة والرياضة في اللجنة الأولمبية المغربية سابقا.
وتشارك السيدة أعراب في الجلسة الثالثة للمؤتمر التي تقارب موضوع: “القانون الرياضي والحد من ثقافة العنف ضد المرأة في الرياضة”، وذلك يوم الخميس 26 نونبر 2020 على الساعة الخامسة بتوقيت المغرب.