اجتماع تنظيمي لفضاء ايت ملول للتشاور ينتهي بحصر اللائحة النهائية لأعضاء الفضاء وتعديل نظامه الداخلي

ترأس النائب الأول لرئيس جماعة ايت ملول، الدكتور ابراهيم طير، اجتماعا تنظيميا مع أعضاء فضاء ايت ملول للتشاور، يوم الجمعة 12 يناير 2024، بدار الحي مبارك اوعمر. وخصص الاجتماع لتدارس نقطتين أساسيتين هما:

حصر اللائحة النهائية لأعضاء الفضاء في حدود 21 عضوا.
مناقشة وتعديل نظام الفضاء الداخلي.
افتتح النائب اللقاء بكلمة ترحيبية بأعضاء الفضاء، شكرهم فيها على جهودهم في ترسيخ قيم التشارك والتشاور والحوار، والتي تهدف إلى إرساء الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة. واعتبر ابراهيم الطير أن تجربة فضاء ايت ملول للتشاور تجربة رائدة ومميزة في مجال الديمقراطية التشاركية، رغم ما تحقق فيها، إلا أن طموحه أكبر، خاصة إذا استحضرنا دينامية وقوة وامتدادات المجتمع المدني المحلي، والإرادة السياسية لدى رئيس الجماعة ومكتبه المسير في تنزيل مبادئ الديمقراطية التشاركية. لذلك يجب أن يتحلى الجميع بالشجاعة والجرأة قصد تجاوز المعيقات وتفادي الاعطاب التي قد تعتري تجربة الفضاء وتحول دون تحقيق الطموح المشترك.

من جهة أخرى، نوه السيد النائب بدينامية الهيئات المدنية والجمعيات النشيطة بتراب الجماعة والتزامها بالعمل في حقول عديدة، وصولا إلى المساهمة في التنمية المحلية.

بعد ذلك، تم فتح نقاش مستفيض بين أعضاء الفضاء حول النقطتين المدرجتين بجدول أعمال اللقاء. حيث تم التصويت بإجماع الحاضرين على اللائحة النهائية لأعضاء الفضاء المكونة من 21 عضوا، انسجاما مع تضمنه تعديل النظام الداخلي للمجلس (مقرر عدد 76/2023) المتخذ في دورته العادية بتاريخ 12 أكتوبر 2022. وبخصوص النقطة الثانية، صادق أعضاء الفضاء على تعديل النظام الداخلي للفضاء بإجماع أعضائه الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى