والي جهة سوس ماسة يلتقي بمنتخبي جماعتي أزيار و تادرارت في إطار إعداد رؤية محلية للتنمية القروية

في إطار إعداد رؤية محلية للتنمية القروية، خاصة في المجالات الاجتماعية والبنية التحتية، و تفعيلا لسياسة القرب و الانصات للمنتخبين المحليين و مواكبتهم و تعزيز قدراتهم، شرعت ولاية جهة سوس ماسة، عمالة اكادير اداوتنان في تنظيم سلسلة من اللقاءات المباشرة مع رؤساء و أعضاء الجماعات الترابية بالمجال القروي.

في إطار هذه اللقاءات، توجه السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير اداوتنان يومه الجمعة 19 يناير 2024 إلى جماعتي أزيار و تادرارت المتاخمتين للحدود مع إقليم الصويرة شمالا، حيث تم تنظيم جلسات عمل مع المنتخبين بحضور المسؤولين الجهويين و الاقليميين لقطاعات: التربية الوطنية و الصحة و المياه و الغابات و التجهيز و الماء الصالح للشرب و الكهرباء و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و السلطة المحلية.

وخلال هذه الجلسات، ركز السيد الوالي على أهمية هذه اللقاءات التي تأتي في إطار بلورة مشروع مندمج يخص محاور أساسية: كالتعليم و الصحة و الماء الشروب و ماء السقي، و تشغيل الشباب، و ذلك عبر تعبئة كل المؤهلات المحلية و خلق قوة اقتراحية محلية في أفق تحقيق تنمية مستدامة.

و من جهتهم، ثمن السيدات و السادة المنتخبون هذه المبادرة التي تجسد بحق التكريس العملي و الفعلي لسياسة القرب التي مافتىء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ينادي بها.

و على هامش هذه الأنشطة، قام السيد الوالي بزيارة لسد الأمير مولاي عبد الله بنفوذ جماعة تامري، حيث استعرض سير الأشغال الجارية لتأهيل هذا السد الذي يعد من أهم المنشآت المائية بجهة سوس ماسة.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى