والي سوس ماسة يشدد على ضرورة رد الاعتبار للمشهد الحضري بأكادير

في إطار تفعيل واجب التتبع الميداني لمختلف الأوراش، وسعيًا لرد الاعتبار للمشهد الحضري العام وجماليته، قام السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، بزيارة ميدانية إلى المنطقة الحضرية أكادير المركز والمنطقة الحضرية تيكوين، أمس الخميس 18 يناير 2024.

مرفوقًا برجال ونساء السلطة ومسؤولي شركتي التنمية المحلية، اطلع السيد الوالي عن كثب على مختلف المظاهر التي تطبع المجالين الترابيين، ووجه إلى ضرورة التعجيل بعملية إعادة هيكلة السوق الأسبوعي لتكيوين، وإدماجه في النسيج الحضري كقطب جذب تجاري وخدماتي هام.

كما أصدر تعليمات صارمة لوضع حد للاختلالات العمرانية، والاحتلال الفوضوي للملك العام بمنطقة أخليج تيكوين، والتي أصبحت عنوانًا للفوضى في كافة تجلياتها على مستوى المنظومة الحضرية لأكادير الكبرى. وأصبح موقعها الاستراتيجي يفرض وبشكل عاجل، الانخراط الآني في تنظيفها وإعادة هيكلتها بعد إزالة المستودعات العشوائية وكافة مظاهر الاستغلال السيء للمجال.

وفي نفس السياق، أعطى السيد الوالي توجيهاته بضرورة رد الاعتبار للفضاءات المحادية للمركب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر (كليات الآداب، والعلوم، والحقوق)، ومحاربة الظواهر التي بدأت تتناسل بها وتسيء إلى سمعتها كفضاء للتحصيل العلمي والأكاديمي.

ووجه السيد الوالي مسؤولي شركتي التنمية المحلية إلى العناية باستكمال الأشغال بالمحاور الطرقية بحي الهدى ومنطقة الكليات، مع تأكيده على الحرص الدقيق على جودة تلك الأشغال واستجابتها لمعايير الجودة والسلامة.

تأتي هذه الزيارة الميدانية للسيد الوالي في إطار حرصه الدائم على متابعة سير الأوراش التنموية وضمان تنفيذها وفق المعايير والقوانين المعمول بها. كما تعكس هذه الزيارة اهتمامه الكبير بتحسين المشهد الحضري بأكادير وجعله أكثر جمالية وجاذبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى