تعاون امني مغربي- امريكي يسفر عن اعتقال مواطن دنماركي بمطار محمد الخامس

أفادت مصادر صحفية، أن عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء أوقفت، صباح اليوم الخميس، مواطنا دانماركيا يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة الإنتربول بطلب من السلطات القضائية الدانماركية في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عملية التوقيف جاءت في سياق تعاون مشترك وتبادل للمعلومات بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بالمملكة المغربية ومكتب مكافحة المخدرات الأمريكي.

وأضافت المصادر ذاتها أن المواطن الدانماركي المبحوث عنه دوليا تم توقيفه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت عملية تنقيطه بقواعد بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (إنتربول) أنه موضوع نشرة حمراء خاصة بالأشخاص الفارين، وأنه مبحوث عنه بمقتضى أمر دولي بإلقاء القبض من طرف السلطات الدانماركية في قضية لها علاقة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وتم وضع المشتبه فيه رهن إشارة المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على ذمة البحث ومباشرة إجراءات التسليم التي تشرف عليها السلطات القضائية المختصة.

وتجسد هذه العملية، مرة أخرى، التزام مصالح الأمن الوطني بتفعيل وتنشيط آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، كما أنها تعكس كذلك نجاعة الشراكة الاستراتيجية في المجال الأمني بين السلطات الأمنية في كل من المغرب والولايات المتحدة الامريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى