كلمة السيد والي جهة سوس ماسة بمناسبة توقيع اتفاقية شراكة- إطار تتعلق بتمويل و إنجاز برنامج الارتقاء بالشأن التربوي و الرياضي” بالجهة 2023/2027

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على الرسول الأمين وآله وصحبه أجمعين.

أيها الحضور الكريم، يشرفني أن أرحب بكم في هذا اللقاء المميز الذي يعتبر فصلاً هاماً في تاريخ جهة سوس ماسة. اليوم نجتمع لتوقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون، تهدف إلى تمويل وتنفيذ برنامج للارتقاء بالشأن التربوي والرياضي في هذه الجهة.

أشكر السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وكل الحاضرين من الجهات المعنية، على جهودهم المبذولة في سبيل تحسين الواقع التربوي والرياضي في جهتنا الحبيبة. هذه الاتفاقية تعكس التزامنا الجاد تجاه التعليم والرياضة كمحركين للتنمية والتقدم.

نحن هنا اليوم لنعزز العدالة المجالية والإنصاف الاجتماعي في قطاع التعليم، ولنسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية عصرية وميسرة. هذا البرنامج يعكس التوجيهات الملكية الرامية للنهوض بالمدرسة العمومية، ويتماشى مع الإصلاحات التربوية والتنمية الوطنية.

أهنئ جهة سوس ماسة على دورها البارز في دعم هذا البرنامج، حيث ساهمت بنسبة كبيرة في تمويله. يجب أن نراجع دائماً إمكانية توسيع اختصاصات الجهة لتشمل مجال التعليم، وذلك في إطار مراجعة القانون التنظيمي المتعلق بالجهات.

أختتم كلمتي بالتمنيات لهذه الشراكة بالنجاح، وأتطلع إلى أن تكون محطة مفصلية في مسار تحقيق ولوج عادل لمدرسة الجودة. وفي الختام، أسأل الله أن يديم على بلادنا الأمان والازدهار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى