مستجدات مشروع الطريق السيار الرابط بين الناظور وجرسيف

قال نزار بركة، وزير التجهيز والماء، إن الدراسات التنفيذية المتعلقة بمشروع ربط مدينة الناظور بشبكة الطرق السيارة عبر الطريق السيار الرابط بين جرسيف وميناء الناظور غرب المتوسط قد انتهت.

وأبرز أن ربط مدينة الناظور بشبكة الطرق السيارة عبر الطريق السيار الرابط بين جرسيف وميناء الناظور غرب المتوسط، يمتد على طول 105 كلم، مضيفا أن الدراسات التنفيذية المتعلقة بهذا المشروع قد تم إنجازها.

وأشار بركة إلى أنه وبتاريخ 28 مارس 2022، تمت المصادقة من طرف وزارة الاقتصاد والمالية على الاتفاقية الموقعة مع الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، من أجل القيام بمهام صاحب المشروع المنتدب، فيما يتعلق بالشطر الأول الرابط بين جماعتي جرسيف وصاكة، على طول 32 كلم، بغلاف مالي قدره 2,3 مليار درهم، مبينا أن فتح الأظرفة المتعلقة بطلب عروض الأشغال، والانتقاء الأولي للشركات المحتمل فوزها بالصفقة، تم يوم 15 شتنبر 2022، في حين أن تمويل الشطرين المتبقيين في طور التهييئ.

من جهة أخرى، تبلغ تكلفة إنجاز مشروع الطريق السيار جرسيف-الناظور، مرورا بإقليم الدريوش، زهاء 5500 مليون درهم، حيث سيمكن من ربط مدينة الناظور والميناء الجديد الناظور غرب المتوسط، على طول 104 كلم، بشبكة الطرق السيارة الوطنية.

و يعول عليه إضافةً إلى الطريق السيار وجدة-جرسيف، والطريق السريع وجدة-الناظور، من أجل تشكيل مثلث طرقي مهيكل بالنسبة إلى منطقة الشمال، وجهة الشرق، وكذا المساهمة في مواكبة التطور الاقتصادي، الذي تعرفه الجهة.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار