“الهيئة الوطنية للمراسلين المعتمدين” مولود جديد يرى النور بساحة الصحافة و الإعلام بالمغرب

الدار البيضاء – عادل الحصار

شهدت الدار البيضاء أول أمس السبت 13 يناير 2024 أطوار تأسيس الهيئة الوطنية للمراسلين المعتمدين، و قد عرف الجمع العام التأسيسي حضور عدد كبير من المراسلين المعتمدين من طرف مؤسسات صحفية إعلامية معتمدة من طرف المجلس الوطني للصحافة.

و بعد مناقشة القانون الأساسي للهيئة ثم إنتخاب محمد باخالق رئيسا للهيئة الوطنية للمراسلين المعتمدين و ذلك بعد إجراء إنتخابات ديموقراطية شارك فيها غالبية المراسلين الصحفيين الحاضرين.

و قد أسفرت نتائج إنتخاب رئيس الهيئة الوطنية للمراسلين المعتمدين عن فوز محمد باخالق بفارق كبير أمام المرشح الثاني محمد الزفزافي.

حيث حصل محمد باخالق على 37 صوتا في حين لم يصوت لصالح الزفزافي سوى 2 و بالتالي أصبح محمد باخالق رئيسا للهيئة الوطنية للمراسلين المعتمدين.

و قد شهد الجمع العام التأسيسي للهيئة حفل تكريم عائلة طلال في شخص المرحوم أحمد طلال و هو أحد كبار الفاعلين في قطاع الصحافة و الإعلام.

و بعد إنتخابه رئيسا للهيئة الوطنية للمراسلين المعتمدين اعرب رئيس الهيئة محمد باخالق عن شكره الكبير لكل الحاضرين مؤكدا على أن الهدف الاساسي من تأسيس الهيئة هو الدفاع عن مصالح المراسلين الصحفيين المعتمدين و الترافع من أجل تمتيعهم بمختلف حقوقهم القانونية و الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى