متابعة

توج المنتخب المغربي للاعبين المحليين، ببطولة “الشان” مساء اليوم الأحد، بعد تغلبه بثنائية نظيفة على حساب المنتخب المالي في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بينهما بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وبالعودة لتفاصيل المواجهة، فقد اتسمت مجريات الربع ساعة الأول من الجولة الأولى بندية كبيرة بين عناصر الطرفين، مع تدخلات قوية من جانب عناصر المنتخب المالي على كل من سفيان الرحيمي وعبد الإله الحافيظي، الشيء الذي دفع الحكم الكيني للتدخل بحزم.

وانتظرت العناصر الوطنية إلى غاية الدقيقة 17 لتهديد مرمى المنتخب المالي عن طريق رأسية العميد أيوب الكعبي، ليتبعه سفيان الرحيمي، بتسديدة قوية من كرة ثابتة بعد دقيقة من ذلك، قبل أن يرد عليهم المهاجم موسى كوني، بانسلال نحو المعترك في حدود الدقيقة 23.

ووجدت العناصر الوطنية صعوبات كبيرة في تجاوز الخط الخلفي للمنتخب المالي، بفعل الانتشار الجيد للخصم وتنظيمه المحكم، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني، كان سفيان الرحيمي، قريبا من هز الشباك في حدود الدقيقة 53، رد عليه من جانب المنتخب المالي ساديو كانوتي، في الحين برأسية مرت محادية لشباك أنس الزنيتي، قبل أن يتصدى هذا الأخير لأبرز محاولة للمنتخب المالي وينقد شباك “الأسود” من هدف محقق في حدود الدقيقة 62.

وفي حدود الدقيقة 69 نجح سفيان بوفتيني، في هز الشباك برأسية مركزة من ركنية، قبل أن يعزز العميد أيوب الكعبي، النتيجة بهدف ثان برأسية أخرى من ركنية ثانية، ليحسم بذلك “أسود البطولة” تتويجهم ببطولة “الشان” للمرة الثانية على التوالي.

هسبورت – سعيد إبراهيم الحاج