المركز القضائي للدرك ببيوكرى يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي ببيوكرى خلال اليومين الماضيين ،من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تكوينهم عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية باستعمال الكسر وتعييب منشآت ذات منفعة عامة وحيازة وإخفاء أشياء متحصلة من جناية.

ويأتي توقيف المشتبه فيهم بعد توصل مصالح الدرك الملكي بعدة شكايات من شركة متخصصة في خدمة شبكة الاتصالات، اشتكى فيها من سرقة كمية من الأسلاك النحاسية المرتبطة بالبنية التحتية الهاتفية بمنطقة اشتوكة ايت باها.

وتبعا لذلك، فتحت المصالح الدركية بحثا قضائيا في الموضوع، انتهى بتوقيف شخص متلبس بسرقة اسلاك كهرباىية ببلفاع داخل إدارة تابعة لوزارة الفلاحة.

وإلى جانب ذلك، مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المركز القضائي ببيوكرى من توقيف شخصين من أصحاب محلات للمتلاشيات ، وذلك للاشتباه في تورطهما في إخفاء وتصريف الأسلاك النحاسية المتحصلة من عمليات السرقة.

هذا، وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز مجموعة من معدات الكسر المستعملة في تنفيذ السرقات سالفة الذكر، وكذا عدد من الأسلاك التي يشتبه في كونها متخصلة من النشاط الإجرامي الذي يزاوله المشتبه فيهم.

إلى ذلك، جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي قبل إحالتهم على العدالة.

chtouka24

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار