اختطاف طيار تابع للخطوط الجوية البريطانية في جوهانسبرغ

أفاد مصدر أمني جنوب إافريقي ، اليوم الخميس، بأن طيارا تابعا للخطوط الجوية البريطانية تعرض لعملية اختطاف، خلال توقف في جوهانسبرغ، أثناء تسوقه من مركز تجاري بالمدينة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الوطنية، أثليندا ماثي، أنه “تم اختطاف الطيار وسرقته أثناء وجوده في مركز تجاري في حي ميلروز آرتش الراقي”.

وأضافت ماثي أن “طريقة تنفيذ العملية كانت بسيطة للغاية، إذ اقتربت إمرأة من الطيار في مركز تسوق بالمدينة فطلبت منه مساعدتها على حمل حقائبها إلى سيارتها، وعلى حين غرة اقترب منه رجال مسلحون واحتجزوه وأفرغوا حسابه البنكي”، مؤكدة أنه قد تم فتح تحقيق في الحادث وأن الشرطة أطلقت عملية بحث للعثور على المشتبه بهم .

وحسب شركة الخطوط الجوية البريطانية فإن تفاصيل الاختطاف ماتزال غير واضحة، ولم تكشف الشرطة بعد كيفية وتوقيت إطلاق الخاطفين سراح الطيار البريطاني الذي لم يكن بإمكانه نقل الطائرة إلى لندن بسبب الإصابات التي لحقت به.

ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه الذي يتعرض له طيار من نفس شركة الطيران خلال الستة أشهر الماضية، حيث سبق أن تعرض قبطان من الخطوط الجوية البريطانية للاعتداء والسرقة في يوليوز الماضي حينما كان بصدد ممارسة رياضة الجري في حي ميلروز آرك بمدينة جوهانسبرغ.

وتصنف جنوب إفريقيا ضمن أخطر البلدان في العالم، إذ ما تزال الجريمة تتفاقم بمعدل قتل مرتفع علاوة على جرائم الاعتداء المسلح والاختطاف والاغتصاب وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى