تغييرات كبيرة تطال السفارة الأمريكية بالرباط في انتظار وصول السفير الجديد

تشهد السفارة الامريكية بالرباط ، تغييرات على أعلى مستوى مع اقتراب وصول السفير الامريكي الجديد.

و تسلمت قبل أيام ، إيمي كترونا، دبلوماسية منتمية إلى السلك الدبلوماسي الأمريكي الأعلى، مهام القائمة بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة بالمغرب، وذلك عقب مغادرة القائم بالأعمال السابق ديفيد غرين يوليوز المنصرم.

وقبل وصولها إلى الرباط، اشتغلت كترونا بواشنطن في منصب نائبة مساعدة وزير الخارجية المكلفة بشؤون الشام، وقبل ذلك تولّت منصب مديرة مكتب شؤون الشام بوزارة الخارجية الأمريكية، ومنصب نائبة رئيس البعثة بسفارة الولايات المتحدة بالبحرين من 2016 إلى 2019.

السفارة الامريكية اعلنت ايضا وصول ستيفن أودود المستشار الاقتصادي الجديد في سفارة الولايات المتحدة في الرباط.

عمل أيضا في عدة مناصب بالخارج، تقوم على القضايا الاقتصادية والتجارية، بما في ذلك منصب مستشار الشؤون الاقتصادية والسياسية في سفارة الولايات المتحدة في القاهرة، بمصر؛ المدير الاقتصادي/التجاري في سفارة الولايات المتحدة بدمشق، سوريا؛ و كذا نائب المدير الاقتصادي للقنصلية الأمريكية العامة في القدس.

وقد شغل أودود سابقًا، في وزارة الخارجية، منصب مدير مكتب الشؤون الاقتصادية والتنمية في مكتب شؤون المنظمات الدولية، وفي وقبل ذلك منصب خبير اقتصادي مالي في مكتب تمويل التنمية في المكتب الشؤون الاقتصادية والتجارية.

هذا وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قد رشح بونييت تالوار سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية، وينتظر فقط المصادقة من طرف الكونغريس الأمريكي.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.