أسعار اللحوم في الدول العربية.. المغرب الأرخص على الإطلاق  

نشرت قناة i24 الإسرائيلية « انفوغرافيكس »، قارنت من خلالها بين العديد من الدول بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، بخصوص ثمن اللحوم. و جاءت لبنان في المرتبة الأولى من حيث غلاء أسعار اللحوم، فيما احتل المغرب الرتبة الأخيرة، باعتباره أرخص هذه البلدان.

وأوردت القناة، أن سعر كيلوغرام من اللحم بالمغرب، يصل إلى حوالي 7.47 دولار، فيما يبلغ في لبنان 37.71 دولار للكيلوغرام الواحد، وذكرت أن ثمن اللحم بالجزائر يفوق 9.72 دولارا للكيلوغرام الواحد.

وتصدّرت جمهورية لبنان قائمة الدول العربية على مؤشّر مؤسسة « نيمبو » الدولية لأسعار اللحوم، بعد أن وصل متوسّط سعر كيلوغرام اللحمة في البلاد إلى 71ر37 دولار أميركي.

وتظهر الإحصاءات فرقا كبيرا بين لبنان وباقي الدول العربية، إذ إنّ ثاني دولة في القائمة هي السعودية، حيث يصل سعر كيلوغرام اللحمة فيها إلى 38ر12 دولار أميركي.

وتذيل المغرب القائمة كأرخص دولة في أسعار اللحوم، حيث يصل متوسط سعر كيلو اللحم فيها إلى 47ر7 دولار أميركي فقط، أي بفارق 30 دولارا عن لبنان.

ويشار إلى أن ثمن اللحوم في الأسواق بالمغرب تصل إلى 6 دولارات خاصة في البوادي والمدن الصغيرة.

علما أن القطيع المغربي كله اصلي ومحلي ولا يتم استراده من الخارج عكس غالبية الدولة في منطقة مينا من ضمنها الجزائر، التي تستورد الأغنام واللحوم من الخارج.

الأخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا يوجد المزيد من الأخبار