“فتح آفاق جديدة: زيارة لفضاء تمزارت تسلط الضوء على جهود تنمية المرأة والطفل في المجتمع”

أيت ملول – في خطوة نابعة من حرص منتخبي جماعة ايت ملول على تعزيز دور المرأة وتوفير بيئة مشجعة للأطفال، قام فريق مؤلف من رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والصحية بالمجلس الجماعي لأيت ملول عصام لميني ، وفاطمة بوحويلي نائب رئيس اللجنة، بالإضافة إلى غزلان شكار وفوزية كعبور، عضوات بالمجلس الجماعي لأيت ملول، ورئيس مصلحة التنشيط الاجتماعي والثقافي والرياضي بالجماعة، ومدير المركز الثقافي لأيت ملول، بزيارة استكشافية لفضاء المرأة “تمزارت”، الذي يعتبر نقطة فارقة في تعزيز النشاطات الثقافية والاجتماعية بالمنطقة.

تمثلت الزيارة في فرصة لفهم السير العادي للأنشطة داخل هذا الفضاء الذي افتتح حديثاً، والذي يهدف إلى دعم النساء وتشجيعهن على التعلم وتوسيع آفاق الأطفال عبر التفاعل مع الفضاء والمؤسسات الخارجية. يتم تنظيم الفضاء تحت إشراف الجمعية الشريكة جمعية إسراء، التي تلعب دورًا رئيسيًا في تطوير وتنفيذ البرامج والأنشطة.

يعتبر هذا الفضاء خطوة نحو تحقيق التمكين الاقتصادي للنساء في المنطقة، حيث يتيح لهن الفرصة للحصول على التأطير والتكوين، مما يسهم في تطوير كفاياتهن وتزويدهن بالمؤهلات اللازمة للاندماج في سوق العمل. وبفضل التفاعل الإيجابي والدعم الكبير الذي يحظى به هذا الفضاء، يصبح التأثير الإيجابي على المجتمع واضحًا، حيث يشجع على بناء مجتمع يستند إلى المعرفة والمشاركة الفعّالة للمرأة والطفل.

تعكس هذه المبادرة الجادة التزام جماعة ايت ملول بتحسين جودة حياة المواطنين، وتعكس روح التعاون الفعّال بين مؤسسات المجتمع المحلي والمنتخبين. و يجسد هذا الجهد المشترك رؤية طموحة لتطوير المجتمع وتوفير فرص متساوية للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى