يوعابد يتوقع استمرار الامطار ويوصي مستعملي الطريق بتوخي الحيطة

قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن تساقطات مطرية همت خلال الليلة الماضية وصباح اليوم السهول الأطلسية الممتدة من الصويرة الى طنجة. وأضاف يوعابد، أن المقاييس المسجلة بلغت خلال 24 ساعة الأخيرة 20 مليمترا بإفران، و18 بسيدي سليمان، و17 بفاس، و13 بشفشاون، و12 بسطات، و11 بكل من مكناس والعرائش والحسيمة، و10 مليمترات بتطوان، مع مقاييس أقل بعدد من المدن الأخرى.

ويتوقع يوعابد أن تستمر الأمطار الرعدية بمنطقة السايس، الريف، الواجهة المتوسطية، مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، فضلا عن نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بالشمال الغربي للبلاد، شرق الساحل المتوسطي، هضاب الفوسفاط، أولماس، الأطلس الكبير وبعض المناطق الوسطى للبلاد.

كما ستهم تساقطات ثلجية قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الريف والهضاب العليا التي يتعدى علوها 1700 متر، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية فوق الأطلس، المنطقة الشرقية، الريف، السايس، الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة، ويتوقع أيضا أن تهم كتل ضبابية السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

وأوضح يوعابد بأن البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال سيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب. وستستقر الأجواء يوم غد السبت، مع طقس بارد نسبيا صباحا وليلا بمناطق الأطلس والريف والجهة الشرقية.

كما ستهم بعض القطرات المطرية المتفرقة مناطق اللوكوس والغرب والريف والسايس وسهول شمال الدار البيضاء والواجهة المتوسطية في الصباح، مع سماء قليلة السحب بباقي المناطق، وأوصى باتخاذ الحيطة والحذر على الطرقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى