ابتداء من يوم غد الخميس.. أمطار وثلوج متوقعة فوق المرتفعات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تغير حالة الطقس بالمغرب، ابتداء من مساء يوم غد الخميس، نتيجة تيار شمالي غربي رطب، ما سيفتح المجال لمرور سحب ممطرة ستهم شمال وشرق البلاد، وبالتالي وصول تساقطات مطرية بكمية ضعيفة للمناطق الوسطى للبلاد.

وأشارت الأرصاد الجوية، في معطيات جديدة، إلى أنه في يوم الجمعة سيظل الطقس غائما، مع بعض التساقطات المطرية المحتملة بالمناطق الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية والأطلس الكبير والمتوسط، مع تساقط الثلوج بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

وإلى جانب ذلك، قدمت المديرية العامة للأرصاد الجوية توضيحا بخصوص سبب استقرار الأحوال الجوية في المغرب خلال هذه الأيام. حيث أوضحت أن الطقس كان مستقرا وباردا ليلا، مع تشكل صقيع محلي في الصباح والليل فوق كل من المرتفعات، المناطق الشرقية، السهول الداخلية للبلاد.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فإن هذا الأمر هو أمر طبيعي في فصل الشتاء، وهي الفترة المعروفة في الموروث الفلاحي بالليالي، التي تعتبر ذروة الفصل البارد.

ويعزى استقرار الطقس خلال هذه الأيام الماضية، وفقا للأرصاد الجوية، إلى استمرار تأثر المغرب بالمرتفع الآصوري وهو منطقة ضغط متمركزة بجزر الآصور وتمتد إلى بلادنا.

أما درجات الحرارة، فيتوقع أن تتراوح ما بين 02- و05 درجات بكل من مرتفعات الأطلس، السفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بالقرب من السواحل، سوس، والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 05 و12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستنخفض قليلا بالمناطق الجبلية والجنوب، وستكون في ارتفاع بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى