خصص مجلس جهة سوس ماسة غلافا ماليا تصل قيمته 5 ر1 مليون درهم كدعم لفائدة أربع جمعيات تشتغل في مجال العمل الاجتماعي، وذلك برسم سنة 2021.

وفي هذا السياق، خصص المجلس 1 مليون درهم كمساهمة مالية من الجهة، سيتم تحويلها على دفعتين، لدعم “جمعية إقامة الطالبة الجامعية” بأكادير التي تشرف على تدبير وتسيير مركز إيواء الطالبة، وإقامة الطالبة بأكادير، وذلك من أجل “تحسين ظروف التمدرس والإيواء، حتى تتمكن الطالبات الجامعيات من استكمال دراستهن في ظروف ملائمة”، وفقا لما ورد في اتفاقية شراكة بين الطرفين.

ويلتزم مجلس جهة سوس ماسة بموجب اتفاقية شراكة تربطه مع “جمعية قرية الأطفال المسعفين بأكادير” بتمكين هذه الأخيرة من دعم مالي قدره 200 ألف درهم برسم سنة 2021، يتم تحويله على دفعتين من أجل “المساهمة في تعزيز الخدمات النبيلة المقدمة في قرية الأطفال المسعفين بأكادير في مجال التكفل بالأيتام ، وإيجاد إطار أسري سليم لتنشئتهم ومساعدتهم على بناء مستقبلهم”.

وخصص المجلس الجهوي المبلغ نفسه، (200 ألف درهم)، كدعم مالي ل”العصبة المغربية لحماية الطفولة” برسم سنة 2021، وذلك من أجل تمكين “مركز للاأمينة للأطفال في وضعية صعبة” بمدينة أيت ملول ، التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة، وذلك كمساهمة في تمويل نفقات تسيير المركز.

أما جمعية عملية “بسمة” بالمغرب، فقد قرر مجلس جهة سوس ماسة تخصيص دعم مالي لها قدره 100 ألف درهم، قصد تعزيز جهود هذه الجمعية وخدماتها النبيلة في مجال الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال.

للإشارة فإن مجلس جهة سوس ماسة صادق خلال اجتماع دورته العادية الأخيرة على اتفاقيات الشراكة التي تربطه مع الجمعيات المستفيدة من هذا الدعم.