مستخدمو وأطر المستشفى الخاص عين السبع يشاركون بكثافة في عملية التبرع بالدم

بقلم : هند السملالي

بمبادرة من مستخدمي وأطر المستشفى الخاص عين السبع ، تم تنظيم عملية للتبرع بالدم، يومه التلاثاء 19 دجنبر 2023، بمقر المصحة ، وذلك بشراكة وبإشراف من المركز الوطني لتحاقن الدم وهي العملية التي عرفت تعبئة ومشاركة مكثفة من الجميع.

وقد عرفت هذه العملية انخراطا واسعا من طرف الأطر والمستخدمين بالمصحة الطبية اكديطال ، والذين لم يترددوا في التفاعل بشكل إيجابي مع هذه المبادرة الوطنية والإنسانية، الرامية إلى تعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية، والمساهمة في التقليل من الخصاص الحاد الحاصل على مستوى المستشفيات والمراكز الصحية بكل ربوع المملكة، خاصة في ظل هذه الظرفية الخاصة، .

هذا وقد هيأت ادارة مصحة المستشفى الخاص”اكديطال” عين السبع ، فضاء خاصا لفائدة الأطر الصحية للمركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم، من أجل وضع كل الآليات والمعدات اللازمة لإنجاح هذه العملية.

و من جانبه اكد البروفيسور ” خالد اليقيني ” المدير الطبي بالمستشفى الخاص عين السبع و الفاعل الجمعوي ، على أهمية وضرورة حملات مثل هذه لتوعية وتشجيع المواطنين على التبرع بالدم، كون المدينة تعرف إقبالا كبيرا خلال هذه الفترة من السنة ما يعني بالضرورة وقوع حوادث متفرقة لا قدر الله تستدعي وجود كميات واسعة من الدم لمحتاجيها.

واضاف ” اليقيني ” إن مركز تحاقن الدم في حاجة ملحة لكميات واسعة من الدماء، بسبب النقص الشديد في هذه المادة الحيوية ، و استحسن ان ما وجدوه من اقبال كثيف من لذن المستخدمين و الاطر العاملة بالمصحة و كذا المواطنين على اعتبار ان هدا النوع من التضامن الاجتماعي لن يكون الا تشجيعا و دفعا لهم لتنظيم حملات اخرى لإنقاذ ما يمكن انقاده

.كما عبر المتبرعون عن فرحتهم بقدرتهم على إعطاء المحتاجين للدم جرعة إضافية تساعدهم على استكمال حياتهم، داعين لتكثيف مثل هذه الحملات ومبديين استعدادهم للتبرع كل ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا.
من جانبها، أثنت الأطر الصحية للمركز الوطني لتحاقن الذم ، على الانخراط الفعال والعفوي لمستخدمي وأطر المؤسسة الصحية AKDITAL، والذي ينم عن حسهم الإنساني والوطني العالي، وتشبعهم بقيم المواطنة والتضامن والعطاء، وهي إحدى القيم الأساسية داخل المؤسسة الصحية المستشفى الخاص عين السبع.

جدير بالذكر، على أن المؤسسة الصحية AKDITAL عين السبع، حرصت على إنجاح هذه العملية، مع أخد كل الإجراءات و التدابير والاحتياطات الوقاية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى