بحضور المفتش الاقليمي لحزب الاستقلال ميلود باصور وكاتب فرع الحزب بالدشيرة الجهادية ياسين بيقندارن، ترأست خديجة الفلاكي عضو المكتب التنفيذي للمنظمة المؤتمر المحلي لفرع الدشيرة الجهادية لمنظمة المرأة الاستقلالية، وذلك تحت شعار ” النموذج التنموي رهين بمشاركة المرأة الفاعلة ” ، وتوجت أشغاله بإنتخاب المحامية فتيحة حجاج كاتبة جديدة لفرع المنظمة بالدشيرة.

ويأتي تأسيس فرع المنظمة الاستقلالية في سياق التوجهات الكبرى لحزب الاستقلال الرامية إلى تفعيل التنظيمات الموازية، حيث شرعت مجموعة من الفروع على المستوى الوطني في تجديد هياكلها أو تأسيسها.
وأجمعت المداخلات خلال هذا الجمع على أهمية المنظمات الموازية وما تلعبه من أدوار مهمة باعتبارها الأقرب إلى هموم وقضايا المواطنين، كما ركز جل المتدخلين على أهمية دور المرأة إلى جانب الرجل في معالجة مجموعة من القضايا اليومية للمواطنين، حيث أبانت عن حنكة ومسؤولية في جميع القضايا المعروضة عليها.

وأشار المفتش الاقليمي ”ميلود باصور” إلى أهمية ومكانة المرأة داخل المجتمع باعتبارها عنصرا أساسيا في المشهد السياسي، منوها بالدور الفعال الذي تقوم به المرأة باقليم انزكان حاليا، ودعا إلى ضرورة العناية والانفتاح على هموم المرأة لمواجهة آفة الجهل والأمية وارتقائها إلى مناصب عليا.

وتجدر الإشارة أن ” فتيحة حجاج” هي محامية بهيئة اكادير وعضوة العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان ورئيسة لجنة حقوق المرأة بها.