الشيخ بلا: نعمل حاليا على تنزيل 3 مشاريع هامة ستساهم في إنعاش السياحة بالإقليم

يشرف المجلس الإقليمي لتيزنيت، بتنسيق مع كافة الشركاء بالإقليم والجهة، على تنزيل ثلاثة مشاريع سياحية هامة، يتعلق الأول بتهيئة كورنيش “شاطئ أكلو”، والثاني إنشاء منطقة سياحية بغابة موانو، على مساحة إجمالية تقدر بـ 23 هكتار، فيما يتعلق المشروع الثالث بمركز الإرشاد والتوجيه السياحي الذي سيحدث قريبا بمدينة تيزنيت.

هذا وأكد محمد الشيخ بلا، رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، في كلمة له صباح يوم الخميس 21 دجنبر 2023، في لقاء عقد بمقر عمالة الإقليم تمحور حول البرنامج الإقليمي لتنمية السياحة، على أن هذه المشاريع وغيرها، تتوخى المحافظة على الموروث الثقافي والمادي واللامادي، والمساهمة في إنعاش السياحة الثقافية بالمنطقة، إلى جانب توفير بيئة سياحية جذابة للزائرين.

وأضاف أن المجلس الإقليمي منكب حاليا على العمل في مجال التسويق الترابي والمجالي، وذلك بتنظيم معارض تعريفية بمكنونات ومميزات الإقليم على المستويين الإقليمي والجهوي والوطني، موضحا أن المجلس يشتغل حاليا على إعداد منصة رقمية لتسويق المنتجات المحلية والمجالية بالإقليم، وذلك كله في إطار تحسين جاذبية الإقليم، وتعزيز صورته لدى السياح المغاربة والأجانب.

واختتم الشيخ بلا مداخلته بمطالبة كافة الفاعلين بالقطاع، بالعناية أكثر بالمجال الرقمي، وتقوية حضور إقليم تيزنيت وتعزيز الترويج في المنصات الرقمية الكبرى، وكذا دعم ومواكبة المقاولة المهتمة بمجال الخدمات السياحية وتعزيز الكفاءات، ووضع خطة تكوين خاصة بالمهن السياحية الجديدة، بهدف الرفع من مهنية العاملين بالقطاع. كما أكد على ضرورة استكمال عرض الإيواء بالإقليم وتنويع وتجويد العرض الحالي، مع تعزيز وتثمين التراث الثقافي والموسيقي والتاريخي والطبيعي في الدوائر الثلاث للإقليم (تافراوت، أنزي، وتيزنيت)، بالتنسيق مع الجهات الفاعلة في قطاع السياحة والقطاعات المرتبطة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى